egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | واقي نسائي لحمايتها من الاغتصاب

واقي نسائي لحمايتها من الاغتصاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واقي نسائي لحمايتها من الاغتصاب واقي نسائي لحمايتها من الاغتصاب

ذكرت إحدى الفتيات التي تعرضت للأغتصاب والأعتداء الجنسي الشرس "كنت أتمنى لو كان في أحشائي أسناناً حادة لتقضم عضو الرجل الذي اعتدى علي" .


تلك العبارة أيقظت فضول الناشطة سونتا ايلرز العضو في جمعية حماية المرأة من الاعتداءات الجنسية في جنوب افريقيا للبحث عن أداة تحمي المرأة وتصيب المعتدي بألم مبرح تشله .

وتمكنت ايلرز بعد سنوات طويلة من تطوير واقي هذه المرة للنساء وليس للرجال أطلقت عليه اسم” راب – اكس” يشبه الواقي الذكري لكن يحتوي بالفعل على أسنان تلعب الدور الاساسي في حماية المرأة .

ومن أجل الترويج له أطلقت سونتا ايلرز حملتها في ألمانيا حيث حظيت مبيعاته رواجاً ملحوظاً واللافت أن أول البلدان التي سجلت مبيعات عالية هي ماليزيا .

ويتخذ الواقي النسائي شكل الكبسول الذي تستخدمه المرأة في الدورة الشهرية وتدخله إلى المهبل ليمتص دم الدورة الشهرية ، إلى أنه مصنوع من مادة البلاستيك القاسي ويأخذ شكل وحجم المهبل عند إدخاله .

وهو مفرغ من الداخل حيث تعلوه الأسنان الصغيرة التي تسبب آلاما شديدة للرجل بمجرد إدخال عضوه الذكري عندما يريد الاعتداء على امرأة .

وتكون الآلام عادة غير محتملة ، فالأسنان الصغيرة المتواجدة على الواقي تجرح جلد العضو الذكري وقد تسيل الدماء منه ما يتطلب تدخل الطبيب .

والواقي لا يسبب أي أذى للمرأة حتى ولو وضعته داخل المهبل 24 ساعة في اليوم .