egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الطفل | التربية والصحة | طريقة الأستحمام المناسبة لطفلك

طريقة الأستحمام المناسبة لطفلك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طريقة الأستحمام المناسبة لطفلك طريقة الأستحمام المناسبة لطفلك

بإمكانك ان تجعلي طفلك يشعر بالسعادة والمتعة أثناء الأستحمام ، مكتشفاً اثناء ذلك جمال المياه ودفئها ويداك تنظف بشرته الرقيقة الناعمة وشعره الخفيف .



النصائح العملية لحمام سهل وممتع لكِ ولطفلك :

1- أعدي كل شيء خاص بالأستحمام قبل أن تبدأي ، حتى يكون حماماً سهلاً وآمناً ، وحتى لا تضطرين إلى حمل الرضيع معك لتحضري الشامبو الذي نسيته مثلاً .

2- لست في حاجة لتحميم رضيعك بشكل مفرط ، فعلى العكس قد يكون التحميم الزائد عن الحد ضار ببشرة الرضيع فتصبح أكثر جفافاً .

3- هناك طريقتين للأستحمام ، إما بوضع الرضيع في حوض الأستحمام الصغير أو بالمسح على جلده بإسفنجة مبلولة . استخدمي الاسفنجة إذا كنت تري أنه ليس متسخاً جداً ، كما أن استخدام الاسفنجة أفضل لجلد الرضيع من الجلوس في حوض الأستحمام لبضع دقائق .

4- يمكنك استخدام الشامبو والصابون ولكن جربيه على جزء صغير من جسم طفلك للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه هذه الأنواع ، يمكنك استخدام شامبو أو صابون عادي ، ولكن يفضل أن يكون مخصص للأطفال .

5- لك حرية الاختيار في تحديد وقت الأستحمام ، فيمكنك تحميم الرضيع في المساء بعد يوم كامل من اللعب والرضاعة وما إلى ذلك وكطريقة لتهدئته واعداده لنوم مريح ، ويمكنك تحميمه بالنهار وهو في قمة نشاطه ليستمتع بالمياه الدافئة واللعب فيها .

6- لا تبتعدي عن رضيعك لحظة واحدة أثناء الاستحمام ، حتى عندما يكبر قليلاً ويستطيع الجلوس ، ولا أن تتركيه في حراسة طفل أكبر .

7- لا داعي لإزالة الشمع الطبيعي الذي تفرزه الأذن ، فإزالته شيء غير ضروري كما أنه قد يكون خطراً أن تدخلي شيئاً في أذن رضيعك قد يصل لطبلة الأذن ، كما أن هذا الشمع يحمي الأذنين من دخول الماء إلى داخل الأذن وبه مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا .

8- فور الانتهاء من الأستحمام ، جففي بشرة رضيعك وألبسيه ملابسه النظيفة التي أعددتِها بجانبك من ضمن ما أعددتِ من أدوات الأستحمام .