egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الصحة العامة | نصائح ومعلومات صحية | الأشياء التي تؤدي إلى تدمير أسنانك

الأشياء التي تؤدي إلى تدمير أسنانك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأشياء التي تؤدي إلى تدمير أسنانك الأشياء التي تؤدي إلى تدمير أسنانك

تعتبر الأسنان من أهم الأشياء التي يجب أن يعتني بها الأنسان ، والتي تؤثر على صحته بشكل عام لذلك يجب الإعتناء بها بشكل ضروري ويومياً ، والبعد عن الأشياء التي تضر بها .




وهناك الكثير من الأشياء التي تؤدي لتدمير صحتك وأسنانك ، وهي :-

المشروبات الساخنة :

التي عادة ما يكون لها تأثير سيء على أسنانك وتؤثر على لونها , مثل الشاي الأسود والقهوة حيث يحتويان على صبغات تؤثر على طبقة الميناء مما ينتج عنه الأسطح الخشنة الملونة والتي تؤدي بطبيعة الحال لتكون البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان .

لذلك يجب عليك الإعتدال في إستهلاك هذه المشروبات وشرب المزيد من المياه كل يوم , مع إضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة للمساعدة في الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي .

تنظيف الأسنان في الوقت الخطأ :

فعلى الرغم من أننا تعلمنا تنظيف الأسنان بعد كل وجبة , إلا أن هذا يتوقف على نوع الأكل والشرب , فيجب عدم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد تناول الأطعمة عالية الحموضة مثل القهوة والحمضيات , فمن الممكن أن تشطف الأسنان بالماء فقط ولكن يجب الأنتظار لمدة ساعة على الأقل لاستخدام معجون .

المشروبات الغازية :

لأنها تحتوي على الكثير من السكر الذي يسبب تسوس الأسنان وإلتهاب اللثة , فالكولا الداكنة تسبب تلون الأسنان مما يكسبك إبتسامة باهتة , لذلك ينصح بشطف الأسنان بالماء أو مضغ اللبان الخالي من السكر لتحييد الأحماض , مع الإنتظار لمدة ساعة على الأقل قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة .

الليمون والجريب فروت وعصير الحمضيات :

على الرغم من أن الليمون والجريب فروت ، وعصير الحمضيات لا تسبب تسوس الأسنان مباشرة ، مثل المشروبات الغازية ، فهي تحتوي على الأحماض ، التي تتسبب في تآكل ميناء الأسنان ، مما يضعف الأسنان ويجعلها عرضة للتسوس .