Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - نجاح وأستمرار العلاقة الزوجية مهمة الزوج
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | أزواج | نجاح وأستمرار العلاقة الزوجية مهمة الزوج

نجاح وأستمرار العلاقة الزوجية مهمة الزوج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نجاح وأستمرار العلاقة الزوجية مهمة الزوج نجاح وأستمرار العلاقة الزوجية مهمة الزوج

من أهم وأصعب المشاكل الزوجية التي لا يجب ان تكون عائق بين الزوج وزوجته هي علاقة الزوجة بأصدقائها .


فقد لا تُعجبك علاقة زوجتكَ بصديقاتها ، لكن هذا لا يجب أن يكون سبباً للشجار الدائم ، حيث أنه يجب عليك تذكر أن صديقاتها هن انعكاس لشخصيتها واهتماماتها ، فإذا أبديت رفضاً لهن فأنتَ بالتأكيد تنتقدها هي أيضاً ، وتجعلها تشعر أنك لا تهتم بما تقوم هي بهِ من أنشطةٍ ولا تستشعر قيمة ذلك .

أما إذا كانت زوجتك تُكثر من الخروج برفقةِ صديقاتها وتُمضي أوقاتاً طويلةً معهن ، فعليكَ فقط أن تلفت نظرها لذلك إذا كان ذلك يُؤثر على واجباتها المنزلية واهتمامها بك ، أما إذا كان ذلك بغرض تمضية وقت فراغها ، فلا داعي لأن ترهقها بنوبات الغضب .

وإذا كنتَ لا تحب صديقاتها ، فليس هناك داعٍ لأن تذهب معها أثناء مقابلاتها معهن ، فقط أعطها المجال لتخرج قليلاً من روتين حياتها معك ، لتعود إليكَ أكثر نشاطاً وحيويةً .

إذا تطور الشجار للإيذاء البدني ، فأعلم أيها الرجل أنها ستتركك حتماً ، لأن هذا القدر من الإهانات غير مقبول أبداً لأي شخص ، وخاصةً النساء ، لأنهُ يقضي على الثقة المتبادلة بينكما ، ويجعلها تشعر أنها سجينةٌ لديكَ وليست زوجةً محبوبةً لها قدرها وكرامتها ، لذلك حاول أن تتغلب على نوبات غضبك .

أحد أسباب تفسخ العلاقة الزوجية ورغبة أحد طرفيها أو كليهما في الإبتعاد هو الإستسلام التام لروتين الحياة الزوجية بعد عدة سنوات ، وتحولها إلى ما يُشبه النشاط الآلي بلا أي مفاجآت أو تصرفات تلقائية تُجدد العلاقة وتُعيد لها الحيوية والنشاط .

ولكسر الروتين عليكِ بين الفترة والأخرى أن تصطحب زوجتكَ في نشاطٍ مختلفٍ عن إهتماماتكما المشتركة ، جربا الجديد فربما تستمعتان بتجربةٍ مختلفةٍ تُعيد الرومانسية لعلاقتكما .

أسوأ شيءٍ قد تمر به المرأة أن تشعر بعدم التقدير لما تقوم بهِ من جانب زوجها ، ويتساوى في ذلك أن يُقابل الزوج محاولاتها لإسعادهِ بأنها شيءٌ مفروغٌ منهُ وحقٌ أصيلٌ لهُ لا تستحق عليهِ الثناء ، أو أن يمتنع عن مساعدتها بدعوى أنه ليس مسئولاً عن أعمال المنزل .

قد تنفر المرأة من علاقتها الزوجية وتطلب الانفصال أو الطلاق إذا كان لزوجها بعض العادات السلبية التي لا يستطيع التخلي عنها ، والتي تكون سبباً رئيسياً في إبتعادها عنه .