egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | حمامات | فن تأثيث الحمام صغير المساحة

فن تأثيث الحمام صغير المساحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فن تأثيث الحمام صغير المساحة فن تأثيث الحمام صغير المساحة

تأثيث الحمام الصغير ليس بالأمر السهل فلا بد من توافر عدة عوامل فيه حتى يكون حماماً عملي الاستخدام وأنيقاً في ذات الوقت .


من أول الأمور التي يجب أن تراعى عند تأثيث الحمام ، هي دهانه بألوان ناصعة براقة ، فذلك يمنحه اتساعاً ، مع اختيار الأسطح البراقة في التأثيث مثل الزجاج ، فانعكاس الإضاءة على المرآة يضفي إحساساً باتساع مساحة المكان .

عند اختيار طقم الحمام عليكِ باختيار النوع البسيط الخالي من الزخارف المبالغ فيها ، أو التي لا يحتوي تصميمها على بعض الزيادات أو التركيبات الإضافية ، فتعمل على تضخيم طقم الحمام .

عند اختيار الأرفف ووحدة التخزين الخاصة بالحمام ، اختاري التصميم الذي يحتوي على عدة أماكن تسمح بتخزين كميات كبيرة ومتنوعة من الأغراض .

اختاري الحوض الذي يثبت في الحائط مباشرة ، دون وجود جزء سفلي له بحيث تثبت الأنابيب الخاصة بالحوض داخل الحائط .

لتوفير مساحة جيدة في الحمام ، اختاري حوض الاستحمام الأرضي ، أما إذا كنتِ تفضلين حمام الاستحمام المعتاد فعليكِ باختيار الحوض غير السميك وصغير الأبعاد .

في المساحات الصغيرة ، عليكِ باستغلال مساحة الحائط الفارغة في تخزين عدة مقتنيات دون أن تتخلي عن عنصر أناقة الديكور ، بجوار مرآة الحمام ، ثبتي الحاويات الصغيرة التي تتسع لوضع أي من الأغراض محددة العدد .

بجوار وحدة تخزين الحمام الرئيسية ، يمكنكِ تثبيت عدة أرفف زجاجية بشكل رأسي ، بحيث تساعدكِ في ترتيب المناشف أو أي من الأغراض المستخدمة في الحمام مثل سائل الاستحمام وخلافه .

احدثي بعض التجاويف في الحائط بأشكال هندسية محددة ، ومنها ما يستخدم في تخزين المناشف ، أو أي من المقتنيات وفي ذات الوقت تكون طريقة مختلفة في الديكور .

ثبتي عدداً من الأرفف من الرخام أو الزجاج على الحائط ترتيباً رأسياً ، كنوع من التغيير في الطريقة المعتادة لتثبيت الألواح .

لا تنسي تثبيت الشماعة المعدنية الخاصة بتعليق المنشفة الكبيرة .