Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - حتى لا تزوغ عيناه
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | زوجات | حتى لا تزوغ عيناه

حتى لا تزوغ عيناه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حتى لا تزوغ عيناه حتى لا تزوغ عيناه

يقدم بعض الأزواج على النظر للأخريات ، إما لتوجيه رسالة لزوجته أو لأنه طبع متأصل فيه أو لغيرها من الأسباب التي تنقسم لأسباب عامة وخاصة .


فقد تكون النظرة مجرد رسالة تمرد للزوج على شك أو تسلط الزوجة على زوجها ، وفي هذه الحالة لا يهم الزوج أن تعلم زوجته بسلوكياته بل قد يتعمد أن تعلم ما يفعله .

وقد يكون ذلك مجرد هروب من واقع أو مشكلة نفسية وأحياناً يلجأ للبحث عن الثقة في النفس حيث يلجأ الرجل إلى الأخرى لكسب الثقة بالنفس ، ولإثبات أهميته عندما تنال منه زوجته أو تحاول إضعاف شخصيته أو تحاول هز ثقته بنفسه بإهانته أو التطاول على رجولته .

قد يكون الفراغ في الوقت أو الفراغ العاطفي ؛ فلا يجد من زوجته الوقت الذي تملأ به حياته ، أو لا يجد الاهتمام والرعاية العاطفية فيبحث عنها عند الأخرى .

سواء المحيط الأسري أو الاجتماعي فالبيئة الأسرية غير السوية والتفكك الأسري والبعد الفكري والعاطفي بين الزوجين تدفع للملل ، والبحث عن السعادة الخارجية ، والبيئة الاجتماعية الخارجية والممثلة في المجتمعات المفتوحة دون ضوابط أخلاقية من أنسب الأجواء لنشوء العلاقات الخارجية .

قد تكون هناك ترسبات دفينة في نفس الزوج ، من بيئته الأسرية أو الاجتماعية ، فتتراكم على مر السنين لتكون جزءاً من تكوينه الداخلي فتدفعه للتقليد والمحاكاة ، وقد لا يدري تفسيراً لسلوكه الخارجي وهو يواجه من داخله بأفكار دفينة قاتلة .

أيضا هناك مرحلة خطيرة في حياة الرجل ، مرحلة المراهقة الثانية التي تأتي في العقد الخامس من عمر الرجل فيغامر الرجل ليثبت لنفسه ولزوجته أنه لم يزل مطلوباً .

قد تكون الزوجة جميلة ولكنها تحجب جمالها بالإهمال ، ولا تحاول أن تعف زوجها فتدفع شريكها للنظر إلى من تهتم بنفسها ، وإلى من تشعر الزوج بأنه يرى أنثى لا خادمة .



Tagged as:

Homepage, الزوجة, الزوج, جميلة, الاهتمام‏‏, أنثى, العاطفية, الاجتماعية, حتى لا تزوغ عيناه, خادمة