Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - عناية مضاعفة لبشرة العروس في الشتاء
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | زفاف | أستعدادات يوم الزفاف | عناية مضاعفة لبشرة العروس في الشتاء

عناية مضاعفة لبشرة العروس في الشتاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عناية مضاعفة لبشرة العروس في الشتاء عناية مضاعفة لبشرة العروس في الشتاء

حلم كل عروس هو أن تكون بأبهى حلة في يوم زفافها ، والعناية بالبشرة هي على ارتباط وثيق بشكل العروس الأمثل ، والأصح والمناسب منها يمكنه أن يحول الحلم الى حقيقة .


يتطلب الشتاء عناية إضافية بالبشرة بسبب موجات الصقيع والجفاف اللذين يؤديان الى جفاف وبهتان البشرة ، وهو أسوأ ما قد يحصل للعروس ، التي يجب أن تقوم بعناية إضافية ببشرتها خلال هذا الفصل لتفاديهما قبل يوم زفافها .

تنغمس أغلب العرائس في بعض الأحيان بتحضيرات الزفاف الأخرى ، وبالكاد تجد الوقت للاعتناء ببشرتها ، ولكن يجب عليك تعديل هذا الوضع وتخصيص الوقت اللازم لبشرتك .

إن المنظف الذي تستخدمينه في الصيف قد لا يناسب الشتاء ، وعند الاستحمام ، استعملي المياه الدافئة بدلاً من المياه الحارة ؛ لأنها تزيد إفراز الجسم للزيوت الطبيعية ، وأشبعي بشرتك ببعض زيت جوز الهند قبل الحمام لمعالجتها من الجفاف والتشققات ، واغتسلي بصابون مرطب أو بجل للاستحمام لإضفاء الليونة عليها .

مرطبات الوجه والكريمات ضرورة لا بد منها في الشتاء ، لذا عليك أن تضعي المرطب بكثافة وبشرتك لا تزال رطبة ، وإذا كنت تعانين من جفاف زائد ، فمن الأفضل لك أن تستخدميه مرتين أو ثلاثاً في اليوم .

لا تنسي أبداً أن تخضعي للتقشير مرة واحدة في الأسبوع ، وإذا شعرت بأنك تحتاجين إلى أكثر يمكنك أن تفعلي ، وحاولي دائماً تفادي استخدام المواد التجميلية التي تحتوي على الكحول .

ترطيب بشرتك لا يعتمد فقط على العناية الخارجية ، بل الداخلية أيضاً ، فجفاف الجسد يسبّب جفاف البشرة ويضيّق الخناق عليها ، لذا من المهم أن تتناولي كمية كافية من المياه ؛ لأنها تساعد على إبقاء بشرتك نضرة ، وتناولك ثمانية أكواب ماء في اليوم يمكن أن يحدث تغيّرات إيجابية في بشرتك .

تعزز التمارين الرياضية المنتظمة الدورة الدموية ، وتساعد على إيصال كمية أكبر من الغذاء لخلايا بشرتك كما أنها ستزيد إنتاج مغذي البشرة الطبيعي الكولاجين .

للاسترخاء ايضاً أهمية في فترة ما قبل الزفاف الذي يسبب الكثير من التوتر والفوضى ، لذا يجب عليك الحصول على ما يكفي من النوم والاسترخاء لتفادي ظهور التجاعيد والهالات السوداء .