egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | ديكور | غرف أطفال | غرفة للعب الأطفال

غرفة للعب الأطفال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غرفة للعب الأطفال غرفة للعب الأطفال

لا يخلو منزل في العادة من وجود الأطفال ، وبالتالي تعم الفوضى هنا وهناك ، صحيح أن الأمر متعب للأم ، لكنه تعب لذيذ وهي ترى أولادها يلعبون ويعيثون فساداً أو بعضه في المنزل .


ومن أجل راحتك والمحافظة على سعادتك لما لا تفكرين بإيجاد غرفة للعب .

أزيلي كل الأغراض من الغرفة واحصلي على غرفة خالية للبدء ، إن لم تتوفّر لديك غرفة كاملة في البيت تتخلين عنها ، ابحثي عن قسم من غرفة يمكنك الاستغناء عنه عندها يمكنك تقسيم الغرفة باستعمال ألواح الجبس أو الخشب سهلة التركيب لتحصلي على غرفة منفصلة للعب .

بعد الحصول على غرفة أو قسم خال ، اجمعي كل الألعاب وتخلصي من الغير مناسبة ، مثل المكسورة أو التي لم تعد مناسبة لسن أطفالك ، بحيث تتأكدين أنك تملئين الغرفة بالألعاب التي يستعملها أولادك فقط .

خذي القليل من الوقت لتخططي الغرفة ، بعد معرفة الألعاب التي ستكون داخل الغرفة ، خططيها بطريقة يسهل على أطفالك اللعب بها ، جدي مكاناً لتعليق اللوح مثلاً ومكاناً لتركيب سكة القطار ، ومكان للسيارات الصغيرة أو الحيوانات المحشوة .

الآن يمكنك أن تبدئي العمل ، والأكثر حماساً أنه بإمكان الأولاد المساعدة والمشاركة فكري بهذا العمل كنشاط عائلي ، شاركي الأولاد بتحضير الغرفة من طلاء إلى ترتيب للألعاب ، استعملي ألوان الأصباغ بحرية للجدران بحسب الألوان التي يفضلونها .

ستحتاجين إلى بعض الأرفف لعرض بعض الألعاب أو بعض رسومات أطفالك وصورهم لكن التزمي بعدد قليل من الأرفف فأنت تريدين أن تبقيها بسيطة وغير مكتظة .

يمكنك شراء طاولة صغيرة مع كرسيين أو أكثر وبعض الصناديق الملونة لتخزين الألعاب .

يمكنك شراء بعض الصور للشخصيات الكرتونية المفضلة لدى أطفال وتعليقها على الجدران .

استعيني بسجادة ملونة بألوان تلائم ألوان الجدران والصناديق ، السجادة تجعل الغرفة دافئة وتؤمن مكان آمن للأولاد خاصة مع الألعاب التي تجعلهم يجلسوا على الأرض .