Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | تمارين | المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية

المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية

هناك بعض المفاهيم الخاطئة عن التمرين الهوائية مما يجعلها غير مهمة ، خاصة للاعبى كمال الاجسام المهتمين بالضخامة العضلية وبذل كل مجهودهم لرفع اثقل وزن ممكن .


وحتى اللاعبين المدركين اهمية هذه التمرينات ويتضمنوها في جدولهم التدريبي , لا تكون كافية لو لمجرد عدم الاحساس بتأنيب الضمير لاهمالهم هذه الفوائد الكثيرة .

ومن اهم فوائد التمرينات الهوائية وايضاً اللياقة الهوائية وهي (قدرة الجسم على استنشاق ونقل والاستفادة من الاكسجين) .

وفيما يلي مجموعة من المفاهيم الخاطئة عن التمارين الهوائية (اللياقة الهوائية) مع توضيح تصحيحها .

1- التمارين الهوائية غير مهمة لكل الافراد :

يجب على الجميع ان يكون لديهم القدرة الكافية على استنشاق الاكسجين للرئتين ثم الدم ومن هنا يتم ضخه للعضلات وهناك يتم استخدامه لحرق الكربوهيدرات والدهون لانتاج الطاقة .

وغير هذا ايضاً , لمن يهتموا بنوعية الحياة التي يعيشونها ولتجنب الكثير من الامراض يجب ممارسة التمارين الهوائية .

2- الوقت الضائع فى ممارسة التمارين الهوائية افضل استخدامه في رفع الاثقال :

تعد اللياقة الهوائية من اهم الادوية الموجودة للوقاية من الامراض فانه لن يهم شكل الجسم والعضلات او حتى القوة المفرطة عند الاصابة بمرض خطير , وعلى الرغم من اهمية العضلات , فاللياقة الهوائية مهمة ايضاً بل يقع الاثنين في نفس مستوى الاهمية فيجب تخصيص وقت لهم وليس لاحداهم فقط .

3- تحسن التمرينات الهوائية من عضلة القلب والرئتين فقط وليس العضلات :

يجهل الكثير ان العضلات هي الهدف الاساسي وراء التمرينات الهوائية فهذه التدريبات تحسن من قابلية العضلات على استخدام الدهون كمصدر للطاقة وتزيد ايضاً عدد الوحدات الخلوية (الميتوكوندريا) التي تصدر الطاقة في وجود الاكسجين وترفع من معدلات انزيمات عضلية مخصصة لانتاج الطاقة من المصادر المختلفة , فعند قياس كم الفائدة العائدة على القلب والرئتين يمكن الحكم على الفائدة التي ستعود على العضلات ايضاً .

4- الاكثر افضل :

اثبتت الدراسات ان ممارسة التمرينات الهوائية اكثر من 4 مرات اسبوعياً لمدة 45 دقيقة في المرة له تأثير قليل جديداً للتحسين من اللياقة الهوائية , يحرق الفرد سعرات حرارية اكثر كلما زادت المدة ولكن هذا لا يعني ان مستواه في تقدم وقد يعارض هذا المبدأ ايضاً الراغبين في الحصول على ضخامة عضلية , فيجب ان يكتفوا بساعة ونصف اسبوعياً فقط .

 5- الجرى هو افضل التمرينات الهوائية :

افضل التمرينات الهوائية هو الذى يستمتع به الفرد شخصياً وامن له ومستعد للالتزام به فما يفضله شخص ما ليس شرط ان يكون مناسب لشخص اخر .

 6- التكلفة باهظة :

ليس شرط شراء المشايات باهظة الثمن او حتى الدراجات الرياضية الرخيصة فتتعدد اشكال التمرينات الهوائية التي لا تتطلب اى اموال (المشى , الركض , السلالم) او يمكن شراء حبل رخيص الثمن .