egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | حمل وولادة | اكتسبي السعادة والجسم الرشيق بعد الولادة

اكتسبي السعادة والجسم الرشيق بعد الولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتسبي السعادة والجسم الرشيق بعد الولادة اكتسبي السعادة والجسم الرشيق بعد الولادة

لدى النساء الحوامل والأمهات الجدد بعد المشاعر المضطربة وذلك نتيجة تغير الهرمونات في هذه الفترة فكثير من الأمهات تعاني من أعراض القلق والحزن ، الإرهاق ، التوتر ، الخوف ، وعدم انتظام النوم وهذه الأعراض تظهر أكثر عقب الولادة مباشرة .


ولتجنب الشعور بتلك المشاعر فإن بعض أطباء أمراض النساء يؤكدون أن ممارسة الرياضة تساعد على إفراز هرمون السعادة الأندورفين وبذلك يمكنها تجنب تلك المشاعر ومعالجة الاكتئاب الذي قد تصل إليه .

ويمكن تفسير التأثير المهدئ للتمارين بأنها تساعد على الإسراع من تخلص الجسم من المواد السامة ، ويمكن قياس انخفاض القلق من خلال مراقبة هبوط ضغط الدم وخفقان القلب وسرعة التنفس وإفراز هرمونين في البول ، هما الأدرينالين والنور أدرينالين .

التمارين الرياضية بالإضافة إلى فائدتها النفسية على صحة الأم فهي أيضاً تسبب الكثير والكثير من التأثيرات الصحية الجيدة على صحة الإنسان بشكل عام فهي تحسن الدورة الدموية وتقوي القلب والرئتين والعظام والعضلات ، وتتحكم في ضغط الدم ودهون الجسم وسكر الدم ، وتساعد على الهضم والتخلص من الإمساك ، كما أنها تحسن من المظهر الخارجي للجسم وتمنحه الشكل السليم والمرونة والقدرة على التحمل .

ومن أكثر الأمور التي تجعل المرأة تشعر بالسعادة وتعيد لها الثقة في نفسها هي شد عضلات البطن الداخلية والعودة إلى شكل جسمها الطبيعي بعد الولادة وهي العملية التي تقوم بها التمارين الرياضية .



Tagged as:

Homepage, اكتسبي السعادة والجسم الرشيق بعد الولادة