egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | الرجل | مراهقة | شبح إدمان المراهق ألعاب الكمبيوتر

شبح إدمان المراهق ألعاب الكمبيوتر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شبح إدمان المراهق ألعاب الكمبيوتر شبح إدمان المراهق ألعاب الكمبيوتر

كما هناك إدمان للسجائر والمخدرات فإن هناك أيضاً إدمان للإلكترونيات الحديثة والإنترنت ، ويعتبر ذلك ظاهرة خطيرة في مجتمعاتنا ، ولكن الأخطر من ذلك إدمان ألعاب الكمبيوتر بالنسبة للمراهقين حيث يعاني الكثير من الآباء والأمهات من إدمان أبنائهن لتلك الألعاب حيث يستخدمون كل طاقتهم وتركيزهم في تلك الألعاب مما يتسبب في مشاكل كبيرة في المنزل .


فإن لاحظ الآباء انجذاب أبنائهم وتعلقهم بأحد ألعاب الكمبيوتر الجديدة على نحو مبالغ فيه ، تنصحهم المبادرة الألمانية لبحث تأثير وسائل الإعلام على الأطفال والمراهقين بضرورة تحمل هذا الأمر في البداية .

أما إذا لم يتراجع هذا الانجذاب تدريجياً أو شعر الآباء أن ابنهم يتعامل مع العالم الافتراضي داخل هذه اللعبة على محمل الجد ، فمن الأفضل حينئذ أن يبدأ الآباء بالتدخل وطرح بعض الأسئلة عليه .

ومن الأمثلة التي يجب على الآباء طرحها ، ما الذي يجذبك نحو هذه اللعبة إلى هذا الحد ؟ وأي من المهارات الموجودة فيها ترى أنه يمكن تحقيقها في الواقع ؟

وحتى يستطيع الآباء مواجهة إدمان أبنائهم لتلك الألعاب يجب أن يدمجوا الأبناء في مهام الحياة اليومية حتى يحفزوهم على المشاركة في الحياة الواقعية ومحاولة الحد من ألعاب الكمبيوتر كأن يقولوا له مثلاً : “ من سيحضر أخاك الصغير من روضة الأطفال أثناء تواجدنا في العمل

؟ ” حيث يسهم ذلك في تولي المراهق مسؤولية كبيرة كالبالغين تماماً ، مما يشعره أنه شخصاً جديراً بالثقة ومن ثم يمكنه تولي مسؤوليات مهمة في الواقع بدلاً مما يقوم به في الحياة الافتراضية في ألعاب الكمبيوتر .



Tagged as:

Homepage, شبح إدمان المراهق ألعاب الكمبيوتر