egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المطبخ | تزيين المائدة | أفكار اقتصادية لديكورات رمضانية للسفرة

أفكار اقتصادية لديكورات رمضانية للسفرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفكار اقتصادية لديكورات رمضانية للسفرة أفكار اقتصادية لديكورات رمضانية للسفرة

نقضي رمضان بروحانياته وطقوسه التي لا يخلو منها اي بيت في العالم العربي ، وتأتي علي رأس هذه الطقوس العزومات والزيارات العائلية ، ولإنه شهر لا يتكرر سوى مرة واحدة في العام ، فهو فرصة ذهبية لإضفاء روحاً مميزة علي المنزل خاصة غرفة الطعام التي تتجمع العائلة بها يومياً لتناول الإفطار معاً .


ويتحقق ذلك بديكوراً مميزاً لسفرتك و لغرفة طعامك مستوحي من تراث رمضان ، بالإضافة لبعض الأفكار الإقتصادية لعمل ديكورات بسيطة وأنيقة .
 

الفوانيس :

لا يخلو بيتاً من فانوس رمضان ، يمكنك ان تزيني سفرتك بفانوس صغير ملون من النحاس ، ضعيه في منتصف السفره تحت مفرش بسيط وأنيق ، ليعطي جواً فلكلورياً رائع .
 

ياميش رمضان :

هل تتخيلي انه يمكنك ان تستخدمي ياميش رمضان كديكور لسفرتك ؟

ضعي طبقاً من البلح في منتصف السفرة أو ضعي المكسرات كالبندق واللوز في أطباق صغيرة متساوية الحجم ، يمكنك ايضاً وضعها في أكواب زجاجية شفافة وتزين هذة الأكواب بشرائط ستان ملونة .
 

الشموع :

يوجد في الأسواق حالياً عدة أشكال من الشموع التي تحمل آيات قرآنية وعبارات تهنئة بشهر رمضان ، يمكنك إستخدام الحجم الصغير منها لتزين السفرة .
 

مفارش السفرة :

مفارش الخيامية والأخري التي تحمل عبارات الخط الكوفي من أفضل الديكورات التي تضفي علي سفرتك طابع رمضاني مميز ، يمكنك شراؤها بالمتر وتفصيلها أو شراؤها جاهزة من أماكن بيعها في المحلات المختلفة .
 

الفاكهة :

زيني سفرتك بطبق متنوع من الفواكه يمكنك ان تضعي أسفلة مفرش ملون من مفارش الخيامية ، أو مبخرة نحاسية أنيقة بجانبه .
 

الأواني الفضية :

الآنية الفضية تضيف لمسة راقية إلى الديكور ،وإذا أردت تزيين المائدة بها فمن الأفضل تجميلها بالورود أو املئيها بالكرات الملونة أو الأصداف ثم ضعي الورود فوقها .
 

تراث رمضان :

السبحة ، الآواني النحاسية ، الأطباق الملونة ، أشياء بسيطة تعطي لسفرتك طعماً فلكلورياً لا ينسي .

 

أفكار إقتصادية :

- مناديل السفرة من الأشياء الهامة جداً والتي يمكن ان تصنعي منها ديكوراً مميزاً من خلال طيها بتوك ملونة أو شرائط من أقمشة الخيامية .

- إستخدمي الأكواب الملونة علي السفرة واذا كان لديك اناء زجاجي شفاف يمكنك اضافة بعض الاحجار بمختلف الاحجام ثم زينيه بالزهور واملئيه بالماء .

- استخدام أشكال الشخصيات الفلكلورية كبائعة الخبز وبائع الخضروات والمسحراتي ، أشكال فخارية تباع في الحسين وخان الخليلي ، يمكنك تزين سفرتك بها كلفتة طريفة .

- احضري ورق القص واللزق الملون وقومي بقصه علي شكل فوانيس أو هلال ونجوم وألصقيهم علي احد صواني تقديم الشاي القديمة لديكِ ستعطي لها شكلاً مميزاً وجديد تماماً .

- يمكنك ان تصنعي من أكلاتك الشهية ديكوراً رمضانياً علي المائدة ، اشتري من محال مستلزمات المطبخ اشكال النجوم والفوانيس المعدن وأصنعي منها كعك وفطائر علي نفس الشكل وزينيها بالخضروات والصوص ، أو كب كيك يحمل عبارات رمضانية وأشكال محببة تفتح شهيئة ضيوفك .

- يمكنك تحضير مفاجأة لعائلتك بوضع برواز كبير من صنع يديك علي الطاولة المواجهة للسفرة به صوركم العائلية المميزة .

- واخيراً يمكنك استغلال كل شئ قديم لديك في تجديد ديكور سفرتك ، الأزرار القديمة ، بواقي الأقمشة ، الفوانيس الصغيرة ، والآواني النحاسية ، فنجاين الشاي والقهوة وبالطبع لا تنسي الورود الملونة .



Tagged as:

Homepage, أفكار اقتصادية لديكورات رمضانية للسفرة