Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | موضة | قسم المحجبات | عبايات | خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة

خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة

العباءة من أهم الألبسة التي تحتاج لاهتمام زائد عن بقية القطع حيث أنها تتميز بنوع خاص من القماش كما أن ألوانها تتأثر سريعاً بالعوامل الخارجية لذا عليك الحفاظ عليها طوال الوقت والمحافظة على مظهرها .



إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على مظهر العباءة الجذاب :

يجب أن يتم الغسيل في ماء بارد مع الابتعاد التام عن غسيلها بمياه ساخنة حتى لا تفقد رونقها ، كما لا يجب وضع الكلور حتى المخصص منه للألوان أو الزهرة فيكفي فقط بالماء البارد وسائل التنظيف أو الصابون .

في مرحلة الغسيل لا يجب أن تتركي العباءات الملونة منقوعة في الماء لفترة طويلة أقصى مدة ممكنة هي ساعة واحدة فقط ، لأن تكرار نقع العباءات الملونة في المياه يفقدها درجة اللون القوية التي اشتريتها بها .

وفى مرحلة الشطف يجب التأكد التام بأن قطع الملابس خاليه تماماً من أي مواد منظفة كالصابون مما يتطلب منك شطفها مرتين مع تغير المياه في كل مرة وعصر قطعة الملابس جيداً بعد كل شطفه ، خاصة في الشطفة الأولى .

بعد الغسيل والشطف تأتي مرحلة التجفيف التي يجب أن نراعي فيها إبعاد العباءات الملونة عن التجفيف في أشعة الشمس ، إذ يجب نشر الملابس بعد اختفاء أشعة الشمس والأفضل أن يتم نشرها في المساء للابتعاد التام عن أشعة الشمس التي قد تؤثر بالسلب على الألوان في الملابس .

على ألا تترك للتجفيف لمدة طويلة فقط بمجرد الشعور بأن قطعة الملابس قد جفت يجب إدخالها مباشرة وعدم تركها في الهواء والأتربة لفترات طويلة .

أما مرحلة الكي فلها طريقة خاصة وهي وضع قطعة قماش قطنية أو شاشة بين العباءة المراد كيها والمكواة حتى لا يتغير لونها مع حرارة المكواة وتتحول إلى الاصفرار واللمعان ، على أن تكون درجة حرارة المكواة متوسطة والبعد عن الكي بالبخار .



Tagged as:

Homepage, خطوات خاصة للاهتمام بالعباءة