egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المطبخ | تزيين المائدة | ما يفضله الفنانون على مائدة إفطارهم

ما يفضله الفنانون على مائدة إفطارهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما يفضله الفنانون على مائدة إفطارهم ما يفضله الفنانون على مائدة إفطارهم

الكلّ يجمع على أن “اللمّة” حلوة في رمضان ، فالجميع يتوق الى هذا الشهر الكريم ، لكن تبقى الأطباق ملاذ الصائمين وتوقهم الى تلذذ أشهى الأطباق بعد يوم صيام طويل .


فنانون وفنانات وشخصيات إعلامية تمنينا لها أولاً صياماً مباركاً ، وسألناهم ثانية عن أطباقهم المفضّلة في شهر رمضان ، فضلاً عن الحلويات ، فماذا اختاروا ؟

أميرة الفضل :

في شهر رمضان المبارك أفضّل تناول الشوربة على أنواعها والسمبوسك فقط ، لأنني أعمل على تقليل كمية وأصناف الطعام ، والافطار عادة مع عائلتي او مع صديقاتي المقرّبات ، وإن تلبية دعوة افطار خيري أقوم طبعاً بتلبيتها .

عادة السحور يكون خفيفاً جداً وخارج المنزل ، كما أنني أحب أن أشرب القهوة السعودية وأتناول التمر مع الفطور حتى السحور ، لا احب الحلويات ولا تغرّني عادة ، في شهر رمضان اتواصل اكثر واكثر مع المقرّبين ، فالشهر الفضيل يجمعناً .

جيهان علامة :

طبقان افضلهما على الافطار في شهر رمضان المبارك هما شوربة العدس والفتوش ، ولكنني اتناول فيما بعد العشاء ولا اتسحّر لأنني لا اسهر كثيراً .

في هذا الشهر ألتقي أنا وراغب مع الاصدقاء والأقارب في المنزل ولا نفضّل الخروج ، بما أن راغب أيضاً يبتعد عن الحفلات في الشهر الفضيل ، أما بالنسبة للحلويات فالكنافة اهم وجبة سحور لدي في الشهر المبارك .

أمل حجازي :

التمر والسلطات هي الاطباق التي أعتمدها عادة في الشهر الفضيل ، اضافة الى الشوربة طبعاً ، من طقوسي الرمضانية انني اقضي الاسبوع الاول من الشهر مع العائلة والتقي مع الاصحاب فنتناول  أطباق خفيفة على السحور ، تقينا من عطش النهار “فاللمة ” حلوة في هذا الشهر ونحن الفنانين نضطر احياناً لتلبية الدعوات الرسمية على الافطار او السحور .

هذا الشهر يشبه الايام العادية ، لكن العمل يتحوّل من النهار الى ما بعد الفطور حتى السحور كالتسجيلات في الاستديو وغيرها من الامور العملية ، فأنا أحضّر لألبومي الجديد الذي سيصدر في العيد ، إلا أني أحاول أن أقوم بطقوس الصيام على قدر ما أستطيع .

مي حريري :

الشوربة والفتوش  والستيك افضلهم كثيراً كوجبة افطار في الشهر الفضيل ولا افضل الطبخ ابداً ، اما بالنسبة للسحور ، فقد يكون خفيفاً جداً كقطعة خبز مع جبنة الحلوم ، الجلاش نوع من الحلويات الرمضانية التي احبها .

العام الماضي كانت والدتي(رحمها الله) تجمعنا انا واشقائي على الإفطار ، اما هذا العام فهي ليست موجودة والوضع في لبنان لا يطمن فأعتقد انني سأكون وحيدة الا اذا لبيت دعوات اصحابي المقربين مني .

عاصي الحلاني :

لايوجد لدي طبقاً معيناً ، فانا آكل كل شيء في شهر رمضان ، لكن أفضّل التبولة والفتوش والسلطات كمقبلات ، ولكن اهم طبق على السفرة هو طبق الأرز ، اغلب الاوقات اقضيه مع العائلة والأصدقاء في ضيعتي البقاعية “الحلانية” ولا يوجد لدي طقوس رمضانية معينة ، لكنني احرص على الرياضة بعد صلاة العشاء اي ما بعد الافطار بساعة تقريباً ، احياناً السحور يكون مع الاصدقاء سواء في البيت او خارجه ، و احرص على ان تكون وجبة خفيفة ، اما بالنسبة لحلوياتي المفضلة فانا احب الحلويات العربية على انواعها .

ملحم زين :

شهر رمضان مميز جداً بالنسبة اليّ ، فهو شهر تطهير النفس والجسد والعقل وطبعاً احرص ان اكون بين اهلي وعائلتي الصغيرة وولدي علي وفاطمة لأعلمها التقاليد وعادات هذا الشهر الفضيل فتجمعنا جلسة حلوة ومائدة طعام شهية ، واكيد احرص على الاطباق الخفيفة كالشوربة والفتوش ، أما الحلويات فأنا أحب الحلويات العربية على أنواعها .

سعود الدوسري :

بالنسبة لي شوربة العدس والفتوش مهمين على مائدة الافطار والطبق الرئيسي هو  ”التشريبة” اما بالنسبة للحلويات فاحب” اللقيماه” و”المحلبية” و طبعاً كل ما ذكرته افضله من يد الوالدة ست الحبايب ، بالنسبة للسحور افضله في البيت بين عائلتي في حال كنت في السعودية ، وان كنت خارجها بدافع العمل فأقضيه مع الأصدقاء خارجاً .

أحمد الشريف :

احب في هذا الشهر الفضيل طبق “الكوسكس” التونسي ، احب النوم في شهر الصوم و اهرب اليه من الجوع او العطش وحتى الملل ، كما انني امارس رياضة كرة القدم وكرة اليد لتضييع الوقت ، انا بيتوتي بطبعي في الايام العادية فما بالكم في شهر رمضان .



Tagged as:

Homepage, ما يفضله الفنانون على مائدة إفطارهم