Notice: Undefined index: HTTPS in /home/lifestyl/public_html/index.php on line 4
موقع المرأة والاسرة العربي الاول - ممارسة الرياضة في رمضان
egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المرأة | تمارين | ممارسة الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ممارسة الرياضة في رمضان ممارسة الرياضة في رمضان

يتزامن شهر رمضان هذا العام ، مع ذروة فصل الصيف ، حيث درجات الحرارة المرتفعة ، ونسبة الرطوبة التي تسبب الإحساس باللزوجة ، مما يؤدي إلى شعور الصائم بالخمول والتعب .


وينصح الخبراء بممارسة الرياضة ، للتغلب على ذلك الشعور ، لكن الرياضة في شهر الصيام لها شروط يجب مراعاتها ؛ لكي تتحقق منها الفائدة المطلوبة ، ولا تنقلب إلى وسيلة تضر الجسم ولا تفيده .

فإذا كنتِ تريدين ممارسة الرياضة ، وترغبين في الحصول على أقصى استفادة ممكنة ، فإليكِ إرشادات الخبراء لممارسة آمنة .

مارسي الرياضة قبل الإفطار بساعة أو ساعتين ، أو بعد الإفطار بثلاث ساعات ، وتجنبي تماماً ممارستها بعد الإفطار مباشرةً ؛ حيث يوفر الجسم طاقته لهضم الطعام .

حددي النتيجة التي ترغبين بها من ممارستك للرياضة ، ليتحدد على أساسها الوقت المناسب لكِ ، فالرياضة قبل الإفطار تساعدك على فقدان الوزن والتخلص من الدهون ، أما بعد الإفطار فتقضي على التوتر وتنشط الدورة الدموية ، بالإضافة لحرق السعرات الحرارية .

ينصحكِ المختصون بممارسة الرياضة في مكان معتدل الحرارة ، سواء مكان مفتوح منعش ، أو غرفة مكيفة ، مما يزيد من نشاطك ، ويحافظ على السوائل المختزنة بجسمك من الفقدان .

جربي الرياضات غير المرهقة ، كالمشي ، السباحة أو حتى صعود السلالم والقيام بأعمالك المنزلية ، لتحصلي على فوائد الرياضة ، دون تبديد طاقتك .

تؤكد دراسات خبراء الطب الرياضي أن ممارسة الرياضة أثناء الصيام ، تضاعف مفعولها في تحسين صحة الإنسان ، وتحميه من اكتساب الوزن الزائد ، وتحافظ على لياقته البدنية .



Tagged as:

Homepage, ممارسة الرياضة في رمضان