egradio.eg logo
egradio.eg ads
الرئيسية | المنزل | نصائح منزلية | ابادة الحشرات بالأعشاب الطبيعية

ابادة الحشرات بالأعشاب الطبيعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابادة الحشرات بالأعشاب الطبيعية ابادة الحشرات بالأعشاب الطبيعية

من المؤكد ان المبيدات الحشرية تساهم في تخلصك من مشاكل الحشرات المنزلية ، التي تسبب في كثير من الاحيان ضيقاً شديداً لربة المنزل وكافة افراد الاسرة .


ولكن هذه المبيدات في نفس الوقت تحمل كثيراً من المخاطر الصحية ، بداية من الاصابة بالحساسية ، وانتهاء باحتمالات حدوث بعض حالات التسمم ، بسبب التركيبات الكيمائية والروائح النفاذة التي تدخل في تركيبها .

ومن هنا جاء الاتجاه للعودة الي المقاومة الطبيعية للحشرات المنزلية ، كبديل آمن وصحي ، وهذه الاعشاب الطبيعية التي تقاوم الحشرات متوافرة لدي العطار وبأسعار زهيدة جداً .

وهذه هي بعض النصائح في هذا المجال .

مقاومة العتة :

يمكنك ابعاد العتة نهائياً عن منزلك واماكن تخزين الملابس ، بدون اللجوء الي النفتالين وذلك باستعمال خليط من مسحوق خشب الكافور والشيح ، ثم ضعيه في لفة أو حقيبة من الحرير أو الشاش ، وعلقيها بين الملابس الصوفية .

مقاومة الذباب والناموس :

ولمقاومة الذباب والناموس الذي يدخل من الابواب والنوافذ المفتوحة ، يمكن تعليق حقيبة تحتوي علي خليط متساو من الكافور وانهار البرسيم وسحق أوراق إكليل الغار ومسحوق القرنفل فوق النافذة المفتوحة لمنع الذباب والحشرات الطائرة من الاقتراب وراقبي النتيجة .

يمكن ايضاً وضع قطعة أو قطعتين من الجذور الجافة لنبات قصب الطيب (عرق إيكر) في كل حجرة من الحجرات وفي المطبخ لطرد الذباب ونفس المفعول يمكنك الحصول عليه اذا قمت بتجريح قشر برتقالتين وتركه في المطبخ ، والزيوت التي ستخرج من القشر لها تأثير طارد للذباب .

مقاومة النمل :

النمل مزعج جداً اذا استوطن حجرات المنزل وهو غالباً ما يهاجم الارضيات والحوائط في الصيف ، ويمكنك اجباره علي مغادرة منزلك فوراً ، بوضع خليط من مسحوق حشيشة الدود والنعناع البري بكميات متساوية ، ورشه حول الاجزاء السفلية لجدران المطبخ وارضيات الحجرات التي يهاجمها النمل .

مقاومة الابراص :

يمكنك مقاومة الابراص برش مسحوق الشيح في ارجاء المنزل وعلي باب الشقة والشرفة حيث لا يقترب البرص من المنزل الذي يشم فيه رائحة الشيح .

مقاومة الصراصير :

الصراصير يمكن ابادتها بخليط من صودا الخبيز (بيكربونات الصوديوم) والسكر البودرة ، ويتم رش هذا الخليط في المطبخ مرة كل اسبوعين عدة مرات ولكن لاحظي ان هذا الخليط قد يؤذي الحيوانات المنزلية مثل القطط والكلاب ، ولذلك لا تستخدميه اذا كنت تحتفظين باحد الحيوانات الاليفة في منزلك .



Tagged as:

Homepage, ابادة الحشرات بالأعشاب الطبيعية