الرئيسية | دليل المدينة | أخبار مصر | دليل الشركات | الوظائف | منتديات مصر | دليل المواقع | تاريخ مصر | فيديو مصر | دردشة مصر | صحافة زمان | ترجمة | دليل الطيران | من نحن | إتصل بنا
  • Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
الرئيسية arrow طفلك arrow تـغـذيــة الـطـفـل arrow رشاقة طفلك مع الملح القليل
رشاقة طفلك مع الملح القليل PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
16/03/2008
رشاقةتوصلت دراسة أجراها باحثون بريطانيون إلى أن تقليل كمية الملح في الأطعمة التي يتناولها الأطفال قد يكون وسيلة ناجعة للحفاظ على رشاقتهم و وجد باحثون أن الأطفال الذين يتناولون طعاما به كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من المرطبات التي تحتوي على مواد سكرية، وقد ينخفض لديهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة و أضافوا في تقرير نشر الأربعاء في دورية هايبرتنشن أن هذا قد يقلل من احتمال الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات في مراحل متقدمة من العمر.

وقال د. فينج هي من جامعة سان جورج في لندن "المرطبات المحلاة بالسكر مصدر رئيسي للسعرات الحرارية بين الأطفال" و أشار الباحث في بيان "تبين أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مرتبط بالسمنة بين الكبار".
وتابع "إذا خفض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-18 مقدار ما يتناولونه من الملح إلى النصف فستنخفض كمية المرطبات المحلاة بالسكر التي يشربونها بمقدار مشروبين تقريبا على الأقل أسبوعيا لكل طفل، ومن ثم ستنخفض كمية السعرات الحرارية لديهم بمقدار 250 كيلوسعرا تقريبا أسبوعيا" وتعادل زيادة رطل واحد في الوزن ما مقداره 3500 سعر حراري.

وقام د. فينج هي وزملاؤه بتحليل بيانات من دراسة مسحية أجريت عام 1997 على أكثر من ألفي شخص بين 4-18 عاما في بريطانيا، وتم تسجيل بيانات أكثر من 1600 فتى وفتاة كانوا يتناولون الملح والمرطبات في يوميات وتم تدوين وزن كل ما كانوا يتناولونه أو يشربونه وقال أيضا "وجدنا أن الأطفال الذين يتناولون أغذية تحتوي على كميات أقل من الملح يشربون كميات أقل من السوائل، ومن خلال بحثنا نرى أن تقليل تناول الملح بمقدار جرام واحد من غذائهم اليومي سيقلل مقدار ما يتناولونه من سوائل بواقع مائة جرام يوميا".

كما وجد فريق البحث أن الأطفال الذين تناولوا كميات أقل من الملح شربوا أيضا كميات أقل من المرطبات المحلاة بالسكر، وتوقعوا أن خفض الملح بمقدار جرام واحد سيقلل شرب المرطبات المحلاة بواقع 27 جراما يوميا وذلك مع وضع عوامل السن والنوع ووزن الجسم ومستوى النشاط البدني في الحسبان وأوضح الباحث أن الآباء يجب أن يقرأوا قائمة مكونات الأطعمة لدى شرائها، وأن يختاروا المنتجات الغذائية المنخفضة الأملاح وألا يضيفوا المادة الأخيرة خلال الطهو أو على المائدة
Comments
أضف جديد بحث RSS
علق
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
الموقع الالكتروني:
العنوان:
كود UBB:
[b] [i] [u] [url] [quote] [code] [img] 
 
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss::D:pinch:
:(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo::huh::whistle:;):s
:!::?::idea::arrow:
Please input the anti-spam code that you can read in the image.

3.20 Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

آخر تحديث ( 16/03/2008 )
 
< السابق   التالى >