|
19/03/2008 |
|
االاشخاص المصابون بروماتيزم المفاصل ربما يتجنبون خطر الاصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية اذا اتبعو نظاما غذائيا نباتيا وبحسب الدراسة الصادرة عن معهد كارولينسكا فى ستوكهولم تبين ان الاشخاص الذين
يتبعون نظاما غذائيا نباتيا تقل لديهم مستويات الكوليسترول الضار
ا. وذكر
الباحثون فى العاصمة السويدية ان خطورة الاصابة بالأزمات القلبية لمن
يعانون من التهاب المفاصل الروماتيزمية يمكن تجنبها عن طريق اتباع نظام
غذائى يستبعد المنتجات الحيوانية ولا تزيد نسبة الدهون المشبعة فيه على
10% من مجمل الاغذية التى تمد الجسم بالطاقة، ويتضمن هذا النظام الفواكه
والخضروات والذرة والسمسم ومنتجات الحبوب الكاملة.
من جانبها حذرت الهيئة الخيرية المعنية بالبحث حول مرض التهاب المفاصل من
ان النظام النباتى قد يساعد على تقليل الكوليسترول لكنـه من الصعب ان تحصل
على بعض العناصر الغذائية المهمة عبر هذا النظام.
|
|
آخر تحديث ( 19/03/2008 )
|