|
14/04/2008 |
|
نصحت دراسة اميريكية حديثة النساء المسنات بضرورة الحصول على كمية كافية من البروتين فى غذائهن لعزيز قدرتهن على بناء العضلات حيث تبين ان الية بناء العضلات لديهن رمبا تكون
اقل استجابة مقارنة بالرجال فى نفس المرحلة العمرية وذكرت الدراسة التى نشرت فى دورية الملكية العامة للعالم ان تراجع العضلات المرتبط بالسن يمكن ان يسهم فى الاصابة بالهشاشة والعجز حيث تتعرض النساء لمخاطر اكبر بطبيعة الحال نظرا لامتلاكهن عضلات اقل. ووفقا للدراسة فقد وجد الباحثون ان البناء البروتينى للعضلات لدى الرجال زاد فى المتوسط بعد تناولهما وجبة سائلة بينما لم يتحقق هذ الأمر بالنسبة للنساء ، من جانبها اوصت الدكتورة بتينا ميتيندورفير بكلية طب بجامعة واشنطن بضرورة الحرص على تناول غذاء غنى بالبروتين والموجود بوفرة فى البيض والاسماك واللحم الخالى من الدهون لضمان تعزيز بناء العضلات لدى النساء المسنات.
|
|
آخر تحديث ( 16/04/2008 )
|